);">
الخميس 2 يونيو

افكار مبتكرة لتنظيم الفاعليات ومسابقات ترفيهية للموظفين

البحث عن افكار مبتكرة لتنظيم الفاعليات والمسابقات الترفيهية يعد أمرا هاما للموظفين في الشركات. تقوم الشركات الكبرى بالاهتمام بالجانب النفسي للموظف، لمساعدته على زيادة الإنتاجية والإنجاز في العمل. يعاني الموظفون من ضغط متواصل في أيام العمل، لهذا تسعى المؤسسات إلى الاهتمام بالجانب الترفيهي لموظفيها؛ وتساعدها سبليفت على ذلك.
من خلال المقال التالي سوف نستعرض سويا أبرز الأفكار المبتكرة لتنظيم الفعاليات الجماعية للموظفين بالمؤسسات المختلفة، كما نوضح أمثلة للمسابقات الترفيهية التي يمكنك إجراءها لموظفين في الشركة.

أهمية الفعاليات والمسابقات للموظفين

قبل سرد افكار مبتكرة لتنظيم الفاعليات؛ دعنا نتعرف أولا على أهمية تنظيم الفعاليات للموظفين لدى المؤسسات بمختلف أنواعها.

  • تجديد النشاط: تساهم الفعاليات في تجديد نشاط الموظف، خاصة العاملين بالمهن الروتينية. فالروتين من أكثر أسباب فتورالإبداع، والقضاء على الشغف والحماس. لكن هناك أعمل تتطلب الروتين؛ لذا يجب كسر هذا الروتين من حين إلى آخر بتنظيم الفعاليات والمسابقات.
  • سرعة الإنجاز: الفاعليات تجدد النشاط كما ذكرنا من قبل؛ مما يعني زيادة الحماس في العمل وسرعة إنجازه.
  • رفع مستوى الإبداع: إقامة الفعاليات والمسابقات يرفع من مستوى الإبداع لدى الموظف، ويزيد من رغبته في العمل على أفكار جديدة غير تقليدية بعيدا عن الروتين.
  • التفاعل: عندما تنظم الشركات فعاليات ومسابقات يزيد التفاعل بين فريق العمل، وهذا ما تحتاجه المؤسسات لرفع مستوى التعاون بين أفراد الفريق الواحد.

هذه كانت أبرز فوائد تنظيم الفعاليات وإقامة المسابقات، والآن نستعرض الأفكار المبتكرة لتنظيم الفعاليات.

افكار مبتكرة لتنظيم الفاعليات

هل فكرت من قبل في افكار مبتكرة لتنظيم الفاعليات لموظفي مؤسستك؟ وهل ممارسة الهوايات في بيئة العمل امر ناجح ؟
إذا كانت الإجابة نعم، فسنقدم لك الآن أفضل الأفكار المبتكرة لتنظيم الفعاليات .

  • التجارب المشتركة: تعتبر تجارب سبليفت من أهم الأفكار المبتكرة لتنظيم الفعاليات، إذ حرصت سبليفت على توفير نماذج مختلفة للفاعليات؛ التي تعتمد على ممارسة الهوايات المفضلة.
  • المسابقات: إجراء مسابقات بين أفراد فريق العمل يشعل حماسة الموظف، ويزيد من إنتاجيته في العمل بعد إجراء المسابقات.
  • الرحلات: تنظيم الرحلات لأماكن تاريخية أو ترفيهية كذلك يساعد الموظف على كسر الروتين، والحصول على المزيد من المتعة .

تجارب سبليفت للشركات

تقدم سبليفت مجموعة مختلفة من افكار مبتكرة لتنظيم الفاعليات، ومنها تلك التجارب المبتكرة للفرق.
لنتعرف أكثر على تجارب سبليفت لفرق العمل:

تجربة رسم المشاعر

تعتبر تجربة رسم المشاعر هي تجربة مبتكرة خصصتها سبليفت للتعبير عن مشاعر الفريق، والتعبير عن شعورهم بالضغط بالاعتماد على الألوان والرسم.

تحقيق الأهداف يعتبر أحد النتائج المضمونة لخوض هذه التجربة المميزة، فلغة الفن ربما تكون هي اللغة الأفضل لكسر الروتين وترك ضغوطات الحياة والتمتع بوقتا منفردا مع ذاتك.

تجربة رسم لوحة ليلة النجوم لفان جوخ

تقدم سبليفت هذه التجربة المميزة التي تعتمد على كسر الروتين، والخروج عن المألوف باستخدام الألوان. تعتمد هذه التجربة على الألوان والخيال، لرسم لوحة من أشهر اللوحات على مر التاريخ؛ إنها لوحة ” ليلة النجوم ” للفنان العالمي فان جوخ وغيرها من أنشطة وهوايات الرسم والرسم على الزجاج والهوايات الحركية مثل رمي السهام.

صناعة الطائرات الورقية

عند البحث عن افكار مبتكرة لتنظيم الفاعليات يجب عليك معرفة أفضل فعاليات في الرياض مع سبليفت بالتأكيد ستجد تجربة سبليفت لصناعة الطائرات الورقية واحدة من أبرز التجارب وأهمها على الإطلاق.

هذه التجربة الممتعة ستقوم بكسر الحواجز بين أفراد العمل، مع إعادتهم مرة أخرى إلى مرحلة الطفولة. مشاركة أفراد فريق العمل الواحد في هذه الفاعلية يزيد من اندماجهم مع بعضهم البعض، كما يساعدهم فيما بعد على الإنتاج بصورة أكثر فاعلية.

استكشف باقات سبليفت للشركات واعرف كيف تحصل على الإلهام وتعرف على المزيد من التجارب والفعاليات والمسابقات الترفيهية لفرق العمل، فقط كل ما عليك التعرف على اهتمامات موظفيك، والبدء فورا بخوض التجربة معهم لكسر الحواجز وزيادة الحماس والتعرف على 10 افكار لفاعليات الشركات واسعاد الموظفين.

حمل التطبيق الآن