);">
الخميس 17 فبراير

اكتشف 5 خطوات لاتقان فن الرسم بالقهوة

هل سمعت من قبل عن فن الرسم بالقهوة؟ هل تتخلص من القهوة المتبقية الواقعة في كوبك بعد شرب قهوتك المُفضلة؟ هل تعلم أن هذا البُن أو كما يُطلق عليه تفل القهوة يمكنك إعادة استخدامه لإنتاج لوحات فنية رائعة؛ بالفعل يمكنك تنفيذ لوحات فنية رائعة وهذا ما يُعرف بفن الرسم بالقهوة.

ما هو فن الرسم بالقهوة؟ ماذا عن خطوات الرسم وما تحتاجه من أدوات؟ تجربة الرسم بالقهوة مع سبليفت؟ تفاصيل كثيرة ممتعة نتعرف عليها سويًا بين سطور هذا المقال فتابعونا.

 

ما هو فن الرسم بالقهوة؟

هناك العديد من الاستخدامات لتفل القهوة، يمكنك استخدامه كمُقشر طبيعي للجسم، أو حتى لتخصيب النباتات أو غير ذلك من الاستخدامات إلا أننا سنتحدث اليوم على أحد الاستخدامات الرائعة لهذا التفل.

فن الرسم بالقهوة: إنه ببساطة عبارة عن إنتاج لوحات فنية أُحادية اللون دون أية ألوان صناعية، وقد أتت فكرة الرسم بالقهوة من كون القهوة والشاي من أكثر المواد المستخدمة في صبغ الأشياء.

 

أدوات الرسم بالقهوة:

يحتاج الرسم بالقهوة إلى أدوات بسيطة جدًا هي:

  1. قهوة مطحونة.
  2. ملعقة.
  3. قليل من الماء.
  4. فرشاة للرسم.
  5. لوحة من الورق المُقوى.
  6. قلم رصاص.
  7. وعاء صغير نخلط القهوة بالماء.

من المُلاحظ أنها جميها أدوات بسيطة متوفرة في كل منزل، وربما يكون هذا هو المميز في هذا النوع من أنواع الرسم لا يحتاج إلى أي تعقيد أو أدوات كثيرة صعبة أو حتى مُكلفة ماديًا، من خلال تلك الأدوات البسيطة أنت قادر على إنتاج عمل مميز.

 

خطوات الرسم بالقهوة على الورق:

أما عن خطوات الرسم بالقهوة فهي تتمثل فيما يلي:

  • تجهيز الأدوات:

إن تجهيز الأدوات جميعها أمامك سيساعدك على إطلاق العنان لإبداعك لتخطيط اللوحة الخاصة بك.

ملاحظة: إن استخدام القهوة سريعة الذوبان سيساعدك على إنتاج لوحات بألوان أكثر دقة.

 

  • جهز درجتين من الألوان على الأقل:

يمكنك التحكم في درجة اللون باستخدام الأنواع المختلفة من القهوة، من الأفضل أن تبدأ بدرجتين على الأقل ما بين غامق وفاتح حتى يتسنى لك عمل تدرج في الألوان لإنتاج لوحة مميزة.

 

  • خطط اللوحة:

ابدأ بعمل تصور أولي للوحة باستخدام القلم الرصاص لتحديد الخطوط التي عليك تأكيدها، أطلق عنان الإبداع ليكون المنتج النهائي فريد يحمل طابعك الخاص ويعبر عنك.

 

  • ابدأ الرسم والتلوين:

    • استخدم الدرجات التي جهزتها لطلاء اللوحة وتذكر عليك البدء في الرسم باستخدام الظل الفاتح.
    •  انتظر حتى يجف وإلا تختلط الألوان ويصعب التحكم فيها.
    •  عندما تجف الظلال الفاتحة يمكنك البدء في الطلاء باستخدام الألوان الداكنة.

 

  • أترك اللوحة حتى تجف:

عندما تنتهي من الرسم بظل أغمق؛ أترك اللوحة تجف لمدة 24 ساعة على الأقل قبل تحريكها، ولحماية اللوحة والتأكد من أنها تحفظ جيدًا، ضع طبقة رقيقة من الورنيش بعد تمام جفافها.

وفق تلك الخطوات البسيطة يمكنك الاستمتاع بتفاصيل فن الرسم بالقهوة واستخدامها لإنتاج لوحات مميزة وتفريغ طاقتك في هوايات غير معروفة لتنمية المهارات والمتعة

تجربة الرسم بالقهوة مع سبليفت:

يمكنك خوض تجربة فن الرسم على القهوة مع سبليفت، حيث يقدم لك تطبيق سبليفت العديد من التجارب المميزة من بينها هذه التجربة التي ستُشعرك بكثير من المتعة.

  • من خلال تجربة الرسم بالقهوة:

 

لست بحاجة إلى خوض الكثير من التفاصيل المعقدة أو تحمل تكلفة كبيرة؛ فقط حمل تطبيق سبليفت وابدأ في خوض الكثير من التجارب المميزة، تعرف على أصدقاء جدد واستكشف تجارب و هوايات ممتعة  والكثير من الهوايات مثل الرسم بالألوان الزيتية والرسم على القماش واكتشف كيف يتم صناعة الورق الآن حمل تطبيق سبليفت وعيش الحياة اللي نفسك فيها