);">
الأربعاء 30 مارس

تجربة تنسيق الزهور لمحبي الفنون مع سبليفت

تجربة تنسيق الزهور من التجارب الممتعة التي يفضلها أصحاب الذوق الرفيع ومحبي الفنون الراقية، هذه التجربة الممتعة ستأخذك إلى هذا العالم المثالي ذو الألوان والأشكال الساحرة للأزهار، ستذهب في رحلة قصيرة إلى ممارسة هواية جديدة وهي هواية تنسيق الزهور، لم تعد هواية تنسيق الورد مجرد هواية فقط، بل أصبحت مصدرا لجني المال أيضا، ففن تنسيق الأزهار من الفنون التي انتشرت منذ سنوات ليصبح في وقتنا الحالي واحد من أهم الفنون وأرقاها على الإطلاق، ومع سبليفت ستتمكن من خوض التجربة كاملة، والتعرف على تقنياتها عن قرب، كذلك ستتعرف على فوائد ممارسة هذه الهواية المثالية.

تجربة تنسيق الزهور

تعتبر تجربة تنسيق الزهور من التجارب المميزة والغير تقليدية، هذه التجربة التي تقدمها  سبليفت تناسب محبي الفنون، وخاصة الفنون اليدوية التي تعتمد على الحسن الفني.

إذا كنت من محبي الأزهار وألوانها فبالتأكيد سوف تجذبك هذه التجربة الفريدة من نوعها، فالزهور مصدر إلهام الفنانين بكل أنحاء العالم، نظرا لاختلاف ألوانها وأصنافها، كما أنها مصدرا للروائح الزكية، لذلك يتم استخدامها أيضا في تصنيع أرقى أنواع العطور في العالم.

تجربة تنسيق الأزهار التي تقدمها لك سبليفت ستأخذك في رحلة داخل أحضان الطبيعة، بصحبة زهور مختلفة الألوان والأشكال، هذه التجربة ستخرج منها على دراية جيدة بتنسيق الورد وكيفية اختيار أوضاعه للحصول على أفضل شكل ممكن لباقات الزهور التي تعتبر عنوانا للجمال والرقي.

ويمكنك أيضا القيام بتجارب كثيرة مع سبليفت للاستمتاع بالحياة ومقاومة الضغوطات وتعلم حرف جديدة يدوية وإبداعية وحركية وغيرها مثل تجربة صناعة كوب من الطين وهواية التزلج على الجليد.

قواعد تنسيق الزهور

ما هي قواعد تنسيق الزهور؟ هذا السؤال يسأله كل مبتدئ في عالم التنسيق، والإجابة باختصار تتمثل في السطور التالية:

  • التناسب: عند تنسيق الورد يتم مراعاة التناسب، وهنا نقصد التناسب بين حجم الورد والوعاء الذي سيوضع به.
  • التوازن: عملية التنسيق للزهور يتم من خلالها مراعاة التوازن بين طول الأزهار، لأن هذا يجعل باقة الزهور مريحة للعين.
  • الألوان: يجب مراعاة تناسق الألوان بين الزهور، فليس شرطا استخدام نفس اللون في كل باقة ومزهرية، بينما من الواجب مراعاة التناسق والتجانس والانسجام بين ألوان الأزهار.
  • التماثل: هذه القاعدة تسمى قاعدة “المرآة”، والمقصود بها مراعاة تماثل جانبي الباقة مع بعضها البعض بشكل كامل.
  • بؤرة التصميم: هذه القاعدة تعني اختيار الزهرة الأساسية التي ستطغى على التصميم. إذ يتم الاهتمام بهذه المنطقة من التصميم على وجه خاص لأنها تكون بؤرة الاهتمام، وهي التي تجذب انتباه العين أولا.
  • نوع الزهور: من الضروري تنسيق أنواع الزهور مع بعضها البعض، وهذا حتى تصبح باقة الزهور متوازنة وذات شكل مثالي.

مراعاة قواعد هواية تنسيق الزهور تحقق التوازن والكل الجمالي المطلوب، ومع تجربة سبليفت ستتمكن من إتقان تنسيق الأزهار لصنع أجمل الباقات والتعرف على الكثير من الهوايات الفنية الإبداعية والتي تحتاج إلى حس فني مثل استكشف فن الرسم على الجلد وتجربة فن الحرق على الخشب.

فوائد هواية تنسيق الأزهار

هواية تنسيق الأزهار لها مجموعة من الفوائد، هذه الفوائد تتمثل في السطور التالية:

  • تنسيق الأزهار مثل رسم الطبيعة الصامتة يكسب الشخص الهدوء، ويحسن من حالته المزاجية.
  • هذه الهواية تساهم في الارتقاء بالذوق والتمتع بذوق رفيع.
  • إخراج الحس الفني الداخلي لدى الشخص.
  • الحصول على طاقة إيجابية كبيرة، فالزهور تعتبر مصدر من مصادر الطاقة الإيجابية.
  • شغل وقت الفراغ بهواية نافعة.
  • جني الأرباح نظير هواية تنسيق الزهور بشكل احترافي.
  • تقديم باقات الزهور للأصدقاء والأهل للتعبير عن الحب.
  • تزيين المنزل بباقات الزهور وتجربة الاعتناء بالزهور بدون تكلف شراء باقات منسقة.

هواية تنسيق الزهور وتجفيف الزهور تعتبر إحدى الهوايات الراقية التي تتسم بالحس الفني العالي، هذه الهواية ستأخذك إلى عالم الطبيعة الساحرة. ستشعرك بالطاقة الإيجابية وتخرج طاقتك المكنونة لإنتاج أعمال فنية وإبداعية غاية في الروعة والسحر، ومع سبليفت ستتمكن من خوض هذه التجربة الممتعة بكل بساطة،والإطلاع على فوائد تنسيق الزهور وتعرف على 7 فوائد لتعلم الفروسية مع سبليفت وفوائد الكثير من الهوايات وستبحر في عالم الفن المستلهم من جمال الطبيعة وهي أيضا تعرفك هل هناك علاقة بين ممارسة الهوايات والنجاح في العمل؟ حمل التطبيق واستمتع بالكثير من التجارب والهوايات.