);">
الإثنين 30 مايو

تجربة رسم الماندالا.. أطلق العنان لأفكارك بالرسم

تجربة رسم الماندالا من التجارب الشيقة والمؤثرة على النفسية بشكل إيجابي. فالماندلا نوع من أنواع الفن، الذي يتم استخدامه للعلاج من القلق والاكتئاب. الماندلا فن يعتمد على الأشكال الهندسية المتناسقة، التي لا تتطلب امتلاك مهارات خاصة بالرسم. يمكنك تعلم رسم الماندلا بكل بساطة، مع تلوينها بأروع الألوان وجعلها متناسقة. في هذا المقال سوف نتعرف عن قرب على تجربة الماندلا الممتعة التي تقدمها لك سبليفت، كما نستعرض فوائد هذه التجربة الشيقة للصحة النفسية، وكيفية استخدامها في الحصول على المزيد من الإبداع واستعادة الشغف من جديد.

تجربة رسم الماندالا

تعتبر تجربة رسم الماندالا من التجارب الصحية الشيقة، التي تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية والحصول على متسع من الطاقة الإيجابية. من خلال تجربة الماندلا التي تقدمها سبليفت ستتخلى تماما عن المشاعر السلبية الناتجة عن الانغماس في الروتين اليومي للحياة، وإطلاق عنانك في سماء الفن.

الماندالا من الفنون هندية الأصل، لكن شهرتها اتسعت على مستوى العالم بسبب فوائدها وسهولة تطبيقها. فهي ليست مجرد أشكال هندسية متسقة مع بعضها البعض، إنها وسيلة للقضاء على الضغوط، والاستمتاع بالهدوء والتركيز دون النظر إلى الأفكار السلبية التي قد تنتابنا من الوقت إلى الآخر.

فوائد تجربة رسم الماندالا:

تجربة رسم الماندلا تمتلك العديد من الفوائد التي تعود على من يمارسها باستمرار، هذه الفوائد تتمثل في:

  • الاسترخاء: ممارسة هواية رسم الماندالا تمنحك شعورا داخليا بالاسترخاء والطمأنينة، كما أنا تغرس بداخلك الشعور بالأمان والصفاء.
  • الإبداع: تجربة الماندالا مع سبليفت تعزز من الإبداع بداخلك، وتزيد من قدرتك على الانطلاق بحرية في سماء شغفك الخاص.
  • التركيز: رسم الماندلا يعزز من قدراتك الداخلية على التركيز، ويحافظ على ثباتك وتوازنك الداخلي.
  • تخفيف الضغط: رسم وتلوين الماندلا يساعدك على التخفيف من الضغوط اليومية، والحصول على قسط من الاستجمام بعيدا عن ضوضاء العالم.
  • الحفاظ على الهدوء: الماندلا تساعدك بالحفاظ على هدوئك الداخلي، وهذا بالطبع يؤثر بالإيجاب على كافة جوانب حياتك بشكل إيجابي.

مهارات رسم الماندلا:

تجربة رسم الماندلا وغيرها من هواية رسم المانيكان والأزياء لا تتطلب منك امتلاك الكثير من المهارات، إنها تحتاج منك فقط إلى امتلاك الأدوات ونموذج الرسم الذي يرشدك إلى ما ستقوم بتصميمه بنفسك.

يجب أن تمتلك شغف الفن، ويجب أيضا أن تكون مبدعا لكي تطلق العنان لفنك الخاص، وتقوم بتجربة أشكال الماندلا من تصميمك وغيرها من الهوايات الفنية مثل استكشف هوايات التمثيل. بالإضافة إلى امتلاك الشغف فالماندلا تحتاج منك أيضا إلى امتلاك الصبر، وهذا حتى تقوم بإكمال التجربة التي ربما تتطلب منك تخصيص وقت لممارسة هذه الهواية.

مراحل رسم الماندلا:

تنقسم مراحل رسم الماندلا إلى :

  • قم بإحضار نموذج مصور تريد تنفيذه، وهذا للحصول على شكل مثالي للماندالا.
  • أبدأ برسم دائرة كبيرة باستخدام الأدوات الهندسية، من ثم قم بتقسيم هذه الدائرة إلى دوائر أصغر فأصغر.
  • قم برسم مجموعة من الخطوط حول مركز الدائرة، ومن ثم أملئ الشكل الكلي للدائرة بدوائر وخطوط و أشكال هندسية أصغر.
  • بعد الانتهاء قم بتلوين الماندالا بألوان متعددة للحصول على أفضل شكل على الإطلاق.

هذه كانت مراحل رسم الماندالا، يمكنك أيضا الحصول على شكل جاهز للماندالا، والاكتفاء بتلوين هذا الشكل فقط وهذه من الممكن استخدامها لتحسين مشاركة الموظفين والإجابة على هذا السؤال هل ممارسة الهوايات في بيئة العمل امر ناجح ؟.

مميزات تقدمها سبليفت لرسم الماندلا:

تجربة رسم الماندلا  للحصول على تجربة رسم لوحة فنية مع سبليفت من التجارب المميزة، فهي مناسبة للراغبين في قضاء وقت ممتع بين الاسترخاء والإبداع. كل ما تحتاج فقط إلى امتلاك الشغف لخوض هذه التجربة واستكشاف هذا النوع من الفن، وسبليفت ستقوم بمساعدتك على خوض التجربة الأفضل على الإطلاق، واستكشاف طريقة رسم وتلوين الماندالا خطوة بخطوة.