);">
الأربعاء 18 مايو

تجربة عمل مفرش من الكروشية ومعرفة أنواع الإبر المطلوبة

إمساك الإبرة والخيط في اليد والبدء في تفصيل افضل المفروشات المنزلية أمر يتطلب الإبداع مع قدرتك على المشاركة في تجربة عمل مفرش من الكروشية مع سبليفت لكي تتعلم أساسيات الخياطة والتفصيل وكيفية عمل غرزة الكروشيه.

اشهر أعمال الكروشيه

الكروشيه عالم كبير لا يتوقف فقط على تجربة عمل مفرش من الكروشية وانما يمكنك صناعة قاعدة الكوب واقراط بأشكال الفاكهة والورود وصناعة فاصل للكتب ودمية من الكروشية وكفرات الهواتف والسماعات والدمى وكروت العيد والأساور و الصبارة الكروشية و تلبيسات فناجين الشاي وعمل خدادية و صنع الميداليات والكوفيات وايضا مساكة الكمامات التي توضع خلف الأذن.

تعرف على أدوات الكروشيه

ستختلف الأدوات المطلوبة على حسب قطعة القماش التي ترغب في إخراجها في نهاية العمل على الكروشيه ولكن هناك بعض المعدات الأساسية التي لابد أن تتوافر معك دائما: 

  • إبرة الكروشيه – ما هي أنواعها ؟.

هي الأساس في البدء بعملية التصميم وهي عبارة عن شكل خطاف يختلف حجمها على حسب الغرزة المطلوب عملها في الكروشيه وايضا يتوفر منها أنواع كثيرة منها ما هو معدني و منها البلاستيك والسيليكون.

النوع الأرخص هو المعدني وهو الأكثر عملية و انتشارا وكذلك مناسب للمبتدئين أما الأنواع الأغلى التي منها ما يحتوي على يد مصنوعة من السليكون والرأس من المعدن والبلاستيكي هو الأضخم.

يطبع على الإبرة رقم يدل على حجمها وهناك حجم بالمقاس الأمريكي وهناك الأوروبي والبريطاني.

  • إبرة الخياطة.

هي عبارة عن إبرة بلاستيكية تشبه إلى حد كبير ابره الخياطة التقليدية والغرض منها إخفاء أطراف الخيط التي تبقى في نهاية المفارش.

  • الدبابيس.

مجموعة من الدبابيس ذات الحجم الصغير وتأتي بلاستيكية الصنع لتحديد بداية الصف أو أضافتها في مكان مميز من اجل تذكر إضافة بعض التصميمات الكروشيه به.

  • عداد الصفوف.

إن كان لديك مشكلة في معرفة عدد الصفوف هناك عداد رقمي صغير الحجم تقوم بتحريك الرقم بداخله كلما قمت بإنشاء أحد الصفوف الجديدة في تجربة عمل مفرش من الكروشية.

كذلك في حالة اذا تركت قطعة الكروشيه وانشغلت عنها ثم بعد ذلك تعود اليها من جديد قد تكون نسيت عدد الصفوف ولذلك فالعداد مهم.

  • المقص.

يمكنك استخدام أي مقص و لكن هناك مقصات متخصص في الكروشيه بتصميم مختلف عن التقليدي.

فوائد تعلم الكروشيه 

  • هاند ميد.

المنتجات التي ترغب في استخدامها يوميا لماذا لا تقوم بالحصول عليها من خلال صناعة يدك فقط مثل عمل مفرش من الكروشية وهذا يعني انك مميزة في هذا المنتج ولا يملكه أحد غيرك وأيضا وفرت أموالك في دفعها على المنتجات الجاهزة.

  • الراحة النفسية.

الضغوطات اليومية الكبيرة والتي تتراكم على الشخص لا يتم إخراجها بسهولة واذا خرجت جميعها دفعة واحدة ربما تؤثر على أفراد الأسرة المحيطة بك.

و نفس الوقت فان عدم إخراج الطاقة السلبية يعني تحول الحالة النفسية إلى الأسوأ.

الكروشية يعيد للإنسان هدوئه بشكل كبير واتزانه النفسي من جديد ويشعرك بمزيد من الاسترخاء خاصة إذا كنت تمارسه في مكان منعزل بعض الشيء.

يرى الخبراء أن العائد النفسي في تعلم الكروشيه افضل كثيرا من العائد المادي.

  • تحقيق الربح.

مع الاستمرارية في تعلم الحياكة والتفصيل بالكروشيه فانت قادرة على صناعة المفروشات الهامة وايضا بيعها وتحقيق الربح منها واصبح هذا الامر شائع في الوقت الحالي من خلال منصات السوشيال ميديا.

  • مشاركة الهدايا مع الآخرين.

بالتأكيد افضل الأصدقاء والأقارب للحصول على هدايا قيمة مصنوعة من الكروشيه فإذا كان هناك مناسبة لاحدى صديقاتك فانت قادر على إهداء احد منتجات الكروشيه إليه وذلك مثل باقات الورود وفواصل الكتب وغيرها.

ابرز الأدوات المطلوبة في تجربة عمل مفرش من الكروشية هي الإبرة والمقص ويوفر لك أيضا سبليفت .