);">
الأحد 30 يناير

رمي السهام هواية المهارات المتنوعة جربها الآن مع سبليفت

رمي السهام واحدة من أقدم وأشهر الهوايات التي لا ترتبط بمرحلة عمرية معينة ولا بجنس محدد، يمكن أن يمارسها الجميع، تعمل على تنمية الكثير من المهارات، وتتطلب الدقة والتركيز، مع التحكم في السهم واتجاهه، من خلالها يتعلم ممارس هذه الهواية الكثير من الصفات التي تؤثر بشكل مباشر وقوي على شخصيته ويشكل ملامحها، حول هذه الهواية وأهميتها وفوائدها يدور المقال التالي من سبليفت رفيقك في كل هوايتك.

 

فوائد هواية رمي السهام

هواية الرماية تعطي لمن يمارسها فرصة رائعة لتحقيق مجموعة من الفوائد البدنية والذهنية، وأبرزها ما يلي:

 

أدوات هواية رمي السهام

ليتم ممارسة هواية الرمي بالسهام بشكل صحيح، فإن اللاعب يحتاج لمجموعة من الأدوات، وهي كالتالي:

  • واقي اليدين: لابد أن يستخدم لحماية يد اللاعب من التعرض للجروح والكدمات أثناء اللعب، فهي أفضل حماية من الإصابات.
  • السهم: يتم اختياره بقطر حوالي 9.3 ملليمتر، وكل سهم يكتب عليه اسم اللعب، ويمكن استخدام الألوان ليتعرف كل لاعب على اللون الخاص به، لتلافي الأخطاء.
  • الواقي الخاص بالصدر: من الأدوات المهمة التي تستخدم لحماية الصدر من التعرض للإصابة أثناء اللعب، ويمكن أن يكون مصنوع من الجلد، أو البلاستيك القوي.
  • لوحة الرمي: هي الهدف الذي يتم قذف السهام عليه، وقطرها حوالي 1.22 متر، وتبعد عن اللاعب بمقدار 70 تر، وارتفاعها عن الأرض حوالي 1.3 متر.
  • القوس: الجزء الذي يوضع فيه السهم ويستخدم لقذفه نحو الهدف، ومن المعروف أن وزنه وحجمه يختلف بين النساء والرجال.
  • واقي الأصابع: كفوف يتم ارتداؤها لحماية الأصابع من التعرض للإصابات والجروح.
  • الكنانة: هي عبارة عن وعاء يوضع فيها اللاعب السهام، وغالبًا يلبسها حول الوسط.

اسم لوحة رمي السهام

رمي السهام هذه الهواية البسيطة التي لها جذور تاريخية طويلة، وتحقق فوائد كثيرة عند تعلم الرماية بالقوس والسهم ولمن يمارسها، تعتمد من ضمن أدواتها على لوحة الهدف.

حيث تعتمد الرماية بالسهام مع سبليفت على قيام اللاعب برمي السهم في اتجاه الهدف، وهو قرص مقسم إلى خمس حلقات مختلفة في الألوان بترتيب معين من الخارج إلى الداخل.

كما تحتوي اللوحة على نقاط من واحد وحتى 10 باختلاف لون ومكان الحلقة، وإذا رمى اللاعب السهم في وسط الحلقة البيضاء فإنه بذلك أحرز هدفَا، إذا وصل السهم للحلقة الصفراء، فهذا معناه إحراز عشرة أهداف، وهكذا يستمر اللعب.

هذه اللوحة اسمها الحالي هو dartboard أما الاسم الأقدم لها فهو Butt، وهو مأخوذ من اللغة الفرنسية ومعناه الهدف.

 

هل هناك علاقة بين ممارسة الهوايات والنجاح في العمل؟

الرمايه بالسهام هواية مميزة للغاية وعالم من المتعة، التدريب عليها سهل وبسيط، وأدواتها متاحة وغير مكلفة، يمكن أن يكتشفها ويمارسها الجميع دون قيود، بشرط الالتزام باستخدام أدوات الوقاية من الإصابات، إلقاء السهم وتجميع النقاط، ليس هو الهدف الوحيد منها، ولكنها تنطوي على الكثير من الفوائد والتي تساعد على تنمية القدرات العقلية والذهنية والبدنية، لا تفوت الفرصة واحجز مقعدك الآن في تجارب الرماية بالسهام وهواية الشطرنج مع أصدقائك وتعرف على كيف تجعل عملك هواية ممتعة؟.

اكتشف المزيد من الهوايات حمل تطبيق سبليفت وعيش الحياة اللي نفسك فيها: