);">
الإثنين 10 يناير

عزف الالات الموسيقية هواية لكل الأعمار مارسها مع سبليفت

عزف الآلات الموسيقية هواية ناعمة تجذب الشخص الرومانسي الحالم، الذي يفضل سماع الألحان ويمتلك أذنًا موسيقية تنجذب سريعًا نحو الصوت الجميل، لا تحتاج لموهبة، بقدر احتياجك لرغبة حقيقية في تعلم العزف، مع سبليفت سوف تتمكن من ممارسة هوايتك وتجني الكثير من الفوائد وتشعر بالراحة النفسية والهدوء مع تطوير المهارات الذهنية والعضلية وكذلك الثقافية.

أنواع الآلات الموسيقية

إذا كنت تريد العزف على الآلات الموسيقية وتعلمها، فلابد أن تعرف أنواعها، لتتمكن من اختيار الآلة التي تناسب شخصيتك، من بين الوترية والنفخية والإيقاعية وغيرها من الأنواع.

  • الآلات الوترية: آلات مصنوعة من الخشب وتحتوي على أوتار تصدر الألحان عند العزف عليها، من أشهرها العود واعرف كيف تختار العود المناسبة لك؟ مع سبليفت، القانون، الكمان، التشيلو، القيثارة، الجيتار، السيتار، البانچو.
  • آلات القرع  أو الإيقاع: تصدر الصوت من خلال الضرب عليها باليدين أو بأداة معينة، مثل الإكسيليفون، الدُف، الطبول، الماريمبا، الأجراس والمثلث.
  • الآلات النفخية: تعتمد على نفخ الهواء، وتصنع إما من الخشب أو النحاس، من ضمنها الفلوت، البيكولو، المزمار، الهارمونيكا، الكلارينيت، الناي، والقربة. 
  • آلات المفاتيح: يتم العزف عليها من خلال مفاتيح أو أزرار معينة، منها البيانو استكشف هواية العزف على البيانو وتعرف على 10 فوائد لهواية العزف على البيانو، الأورج، المركب، الكلافيكورد، الميلوديكا، الهاربسيكورد، الأكورديون.

فوائد عزف الآلات الموسيقية

عندما تعزف على الآلة الموسيقية التي تحبها، فأنت تحقق الكثير من الفوائد سواء لصحتك أو لحالتك النفسية وتستطيع مساعدة نفسك عن طريق كيف اعرف هوايتي مع منصة سبليفت؟.

العزف كفيل بتغيير مزاجك 180 درجة، لتخرج من حالة القلق والتوتر والاكتئاب للبهجة والسعادة.

حالة رائعة تعيشها بصحبة النغمات والألحان التي تعزفها بنفسك، لتُمتع أذنيك بأصوات هادئة، لتشحن طاقتك من جديد في جلسة عزف تتبارى فيها مع الأصدقاء وتبدع في تقديم أجمل ما عندك.

ذاكرتك سوف تتحسن مع تعلم النوتة الموسيقية، سوف تتدرب على عزف ألحان كثيرة ومتنوعة، المخ سيصبح مدربًا على استعادة التفاصيل في جو من المتعة، مع درجة تركيز عالية.

 قلبك أفضل وضغطك أقل بفضل عزف الالات الموسيقية ، لأن الموسيقى تحفز إفراز هرمونات السعادة التي تشعرك بالراحة النفسية، مما ينظم ضربات قلبك التي سوف ترقص مع صوت الموسيقى الراقية التي تعزفها.

تخلصك من القلق والتوتر مع ممارسة هذه الهواية الراقية، معناه أن سوف تستمتع بمناعة أقوى، لا تنسى أن الاكتئاب والحزن من مدمرات الجهاز المناعي.

تخلص من طاقتك السلبية وادخل السعادة لقلبك مع أصوات الأوتار والمفاتيح، مع سبليفت يمكنك اصطحاب الآلة التي تحبها لتشارك الاصدقاء العزف، ربما يتكون فريق مميز من الموهوبين.

 كما ستشرع بروح الفريق والألفة والتعاون مع أشخاص يشاركونك هوايتك.

ستتعلم الصبر والمثابرة، لأن الوصول للنغمات بدقة يحتاج لشخص عاشق للفن، ستشعر بالفرحة عند الانتهاء من مقطوعتك بشكل صحيح، وابتسامتك سوف لا تفارقك عند الاستماع لتصفيق وتشجيع المعجبين من جمهورك.

الموسيقى تزيد من ثقافتك وتجعلك مُطلعًا على ثقافات أخرى تتعلم منها الموسيقى والعزف.

أماكن بيع الآلات الموسيقية في السعودية

عزف الالات الموسيقية يحتاج منك للتركيز لتحدد الآلة التي تناسبك، والتي تشبع هوايتك.

وبعد الاختيار واتخاذ القرار، فإن قرار الشراء يحتاج لمتجر متخصص يوفر الأنواع الجيدة.

ويوجد في المملكة الكثير من المتاجر الإلكترونية التي توفر جميع الآلات الموسيقية بأنواعها، مع توضيح جميع خصائصها ومواصفاتها بالتفصيل، ليسهل عليك الاختيار.

ومن ضمن المتاجر الإلكترونية التي تعمل على بيع أدوات الموسيقى واماكن بيع ادوات التجديف وادوات السباحة  واماكن بيع ادوات السباحة في المملكة عبر شبكة الإنترنت.

  • متجر اكسترا السعودية.
  • متجر امازون.
  • موقع نون.
  • متجر سعودي ميوزك.
  • متجر حراج.
  • موقع وتطبيق أوليكس.
  • متجر برايسنا.

كيف اعرف هوايتي مع منصة سبليفت؟ عزف الالات الموسيقية مثل هواية العزف على العود والعزف على الجيتار هواية لا تعرف مرحلة عمرية ولا قيود مكانية، يمكن ممارستها في أي سن للكبار والأطفال، وفي أي مكان مثل هواية التطريز على القماش ولعبة الشطرنج، يكفي أن تحب العزف وتختار الآلة التي تحبها، وتتواصل مع سبليفت لتمنحك الفرصة المناسبة بالتفاصيل الصحيحة، وأيضا يوفر التطبيق طرق اكتشف كيف بدأ فن التطريز وكيف اكتشف هوايتي؟ 

حمل التطبيق وتمتع بكل مزايا سبليفت الآن