);">
الأحد 2 يناير

فن الاوريجامي هواية سحرية بخامات بسيطة للكبار والصغار مع سبليفت

فن الاوريجامي نشاط جذاب للكبار والأطفال، حضر أوراقك وابدأ في الإبداع، لمسات بسيطة وترى أعمالك الفنية أمامك، اصنع أشكال فنية مذهلة بأوراق مطوية بعناية، لا حاجة لاستخدام مقص أو لاصق، الورق وحده فقط هو محور العمل الفني، لا تتعجب فإن أصابعك قادرة وحدها على صُنع المستحيل، تسلية ومتعة ومنتجات حقيقية بخامات بسيطة، علم أولادك الصبر والمهارة اليدوية للوصول لما يريدون مع سبليفت.

فن الاوريجامي 

الأريجامي مهارة يدوية وفن فريد من نوعه يعود أصوله لدولة اليابان، التي رغم شهرتها وتقدمها في مجال التكنولوجيا. إلا أنه قدمت للعالم كله فن مميز يعتمد فقط على مهارة يدوية.

مهارة طي الأوراق وتحويلها لأعمال فنية، تحتاج للصبر والمثابرة، يحتاج لبعض المهارات العقلية والرياضية إلى جانب المهارة اليدوية، حيث يتطلب التصميم أنماط هندسية معينة.

فوائد فن الاوريجامي

إذا كنت تبحث عن مهارة أو لتعرف كيف اكتشف هوايتي؟ لتقضي من خلالها أوقاتًا من الهدوء والاسترخاء والتسلية بعيداً عن صخب الحياة اليومية، فإن الأوريجامي هو أفضل ما يمكن اللجوء إليه بالإضافة إلى تشكيل الصلصال والتجارب اليدوية.

فن مناسب للأطفال والكبار، ويقدم للجميع فوائد ذهنية وعصبية وعضلية ونفسية لا يمكن حصرها.

  • تعزيز مهارات الأطفال وتحسن تركيزهم وإدراكهم.
  • يحسن من مهارات الأطفال الحركية الدقيقة.
  • يحسن المهارات الذهنية ويعلم الشخص التفكير المتسلسل والمنطقي.
  • التحكم الدقيق في الورق يجعلك قادر على التحكم في أعصاب اليدين.
  • حركة اليدين ترسل رسائل للمخ وتساعد في تنشيطه.
  • تنمية الخيال من أهم ما تكتسبه من فن الاوريجامي، تخيل منتجك النهائي من الورق وحاول الوصول إليه.
  • يزيد الاوريجامي من وعي وإدارك وتركيز الشخص، كما يحسن الذاكرة ويزيد من التركيز.
  • ينمي مهارة التفكير بشكل منطقي مرتب، كما يجعل الشخص قادر على حل المشكلات التي تواجهه للوصول بالتصميم للشكل الذي يتخيله.
  • الاوريجامي بعلم الكثير من العلوم كالفيزياء والرياضيات بشكل مرح وبسيط.
  • تعلم الصبر عبر الاوريجامي، سوف تصبر حتى تصل للشكل الذي تخيلته منذ البداية، لا تراجع قبل الوصول للهدف المنشود.
  • فن صديق للبيئة لأنه قائم على إعادة تدوير الورق.
  • ينمي مهارات اكتشاف الأخطاء، ويزيد ثقة الطفل لنفسه لأنه يقدم بيديه أشكال فنية إبداعية.

فن الاوريجامي للاطفال

هواية الأوريغامي، إذا كنت تبحث عن فن أو مهارة مفيدة للأطفال تأخذهم بعيداً عن الشاشات والألعاب الإلكترونية، فإن الاوريجامي علاج مجرب يجعل طفلك يشعر بالسعادة وينمي مهاراته الحركية والذهنية والإبداعية.

فهذه الهواية وغيرها مثل صنع الاكسسوارات وفن التطريز وهواية الرسم على الخشب يجعل طفلك يشعر بالألوان ويصبح أكثر قدرة على التفكير بشكل منطقي، الطفل وحده ينشيء النموذج من الألف إلى الياء.

ستجده فخوراً بنفسه لأنه صنع ما يتمنى بأوراق وخامات بسيطة.

حفز طفلك على الإبداع واجعله يشارك في تقديم هذه الأعمال الفنية، اختار له الاوراق الملونة لتشجيعه على العمل، شاركه تخيلاته واختر معه التصميمات.

مع الوقت سوف يشعر الطفل بالإنجاز والرضا، خاصة إذا كان يقوم بهذه الأعمال مع مجموعة من الأصدقاء، سوفر تنمي بداخله روح المشاركة والجماعة والتعاون.

 سوف لا يشعر الطفل بالملل ويتخلص من الكسل، ذهنه يعمل باستمرار بحثًا عن الأشكال والألوان، الورق أمامه سيكون وسيلة للحصول على عمل فني فريد من نوعه.

اكتشف كيف يتم صناعة الورق مع سبليفت ستقضي أنت وطفلك أسعد الأوقات في تشكيل الورق وإعادة تدويره، فن الارويجامي يمنحك فرصة لمشاركة الصغار هواية مفيدة، من خلالها سوف تحصل على أشكال فنية رائعة ويمكن لطفلك صنع ألعابه المفضلة فقط من الورق.

لا تتعجب إذا عرفت أن هذه الهواية أصبحت تدر دخلاً للكثيرين، ممن عشقوا هذا الفن الساحر وأصبح طي الورق بالنسبة لهم مهنة وفن إبداعي وادخل سبليفت يمكنك من خلالها ادوات السباحة، ولعبة الشطرنج والرماية بالسهام والرسم على القهوة وهواية الرسم على الفحم وتجربة فن الحرق على الخشب.

حمل التطبيق وتمتع بكل مزايا سبليفت الآن