);">
الإثنين 1 فبراير

كيف ينتقل الإبداع من جيل لآخر عبر الزمن؟

سلسلة الإبداع بمجرد أن تبدأ لا تتوقف لكن الإبداع لا يتم توريثه كبعض الصفات من الوالدين من جيل إلى جيل.

إذًا كيف وصل إلينا الإبداع؟

عن سلسلة الإبداع ذكرت دراسة نشرت مؤخرا في إحدى الدوريات الخاصة بتفسير الميول الإبداعية في جامعة هلسنكي أن الإبداع موجود لدى الجميع، بشكل بسيط وواضح.

الإبداع موجود لدى كل واحد منا ولكنه يختلف من شخص إلى آخر. فقد يبدع أحدنا في الرسم وآخر في الحياكة وآخر في صناعة الورق وأماكن ركوب الخيل في السعودية ومعرفة صنع اكسسوارات يدوية مع سبليفت والتصوير الفوتوغرافي وغيره فالإبداع لا يقف عند حد معين. ولكن المهم هو أن نكتشف أنفسنا لمعرفة مجال الخاص للإبداع فينا نعرف الإجابة على سؤال هل يمكن أن يستمر إبداعك في الظروف الصعبة؟

رسم بالالوان المائية

قد لا يتمكن شخص من إيجاد سلسلة الإبداع لأسباب عديدة مِنها:

  • البيئة المحيطة في الهواية بعينها
  • أو نمط الحياة الذي منعه من تجربة أشياء جديدة يرى نفسه من خلالها.

كما قد يوجد أشخاص بخلاف ذلك يعلَمون مجال إبداعهم والعمل المحبب إلى قلبهم، ولكنهم لا يعرفون الطريق لتنميتها وصقلها بأحسن صورة ومشاركتها مع الجمهور.

لوحات فنية

لذلك عملت منصة سبليفت كحلقة من سلسلة الإبداع لربط مقدمي التجارب ذوي الخبرة والمهارة في مختلف مجالات الإبداع، مع الهواة الذي يملكون الشغف للتطور أو من يبحثون في أنفسهم لإيجاد ما يتفردون به في الإبداع فيه دون غيرهم.

5 هوايات تزيد من مستوى ذكائك

فمقدمي التجارب لدى سبليفت كانوا كغيرهم، بعضهم لم يدرك ما يميزه من البداية وبعضهم اجتهد على نفسه إلى أن وصل إلى تحقيق إبداعه بصورة جميلة يستطيع مشاركتها مع غيره من محبي المجال الذي يعمل فيه ليستطيعوا إكمال المسير بدورهم والوصول إلى مراحل متقدمة يستطيعون فيها نشر إبداعهم بثقة وتعرف من خلال مقالات سبليفت على كيف ترفع مستوى إنتاجية فريقك؟

إذًا أنتم أيضًا حلقة من سلسلة الإبداع التي تمر خلال الزمن فتخلصوا من الخوف من الإبداع ولا تتوقفوا عن تجربة كل جديد حتى ترون مجال إبداعكم الخاص وتعرفوا على عادات المبدعين والفنانين لتساعدكم على النجاح

حمل تطبيق شركاء سبليفت واستمتع بتجارب ممتعة ومتنوعة في الهواء الطلق وكيف تعزز الهوايات الثقة بالنفس؟ وركوب الخيل في جدة على البحر وتعرف على 6 من فوائد التصوير الفوتوغرافي مع سبليفت وقدم تجربتك اليوم