);">
الخميس 4 مارس

ما ارتباط العمل المرن والهوايات في زيادة الإنتاجية؟

 

هل تعمل مع مدير صارم ودقيق في أوقات حضور وانصراف الموظفين في العمل؟ أم أنت من الموظفين الذين يعملون مع مدير الأكثر استرخاءً والذي يحب أن يكون العمل كاملًا في الوقت المحدد بغض النظر عن مكان الموظفين واختيارهم لأوقات عملهم؟

 

كثيرًا ما نسمع أن الصرامة في العمل تعني إنتاجية وانضباط أعلى، ولكن لا ينطبق هذا على كل الحالات.

 

فما علاقة المرونة في العمل وممارسة الهوايات في مستوى الإنتاجية العمل؟

 

 

 

 

 

إعطاء الموظفين المرونة في العمل والفرصة في ممارسة الهوايات التي تحبونها تزيد الإبداع لديهم. فالموظفين الذين يملكون مرونة أكبر في ساعات العمل هم أكثر سعادة وحماس من الموظفين المنخرطين في عملهم والذين لا يفكرون إلا في كيفية المساهمة أكثر في عملهم.

العمل في بيئة مرنة يسمح للموظف أن يمارس ما يحب في الوقت الذي يحب، وبالتالي تزيد نسبة الإبداع والتفكير خارج الصندوق، وتجعل الموظف أكثر راحة في ممارسة عمله. على عكس بيئة العمل الصارمة التي تعطي الموظف الأوامر فقط دون أن تمنحه الفرصة في التفكير المبدع.

أيضًا، الموظفون الذين يُمنحون مرونة أكبر في العمل هم أكثر نشاطًا، لقدرتهم على اختيار الأوقات التي يودون العمل فيها، بالإضافة إلى زيادة الفرص لديهم لممارسة ما يحبون من الهوايات واكتشاف ذواتهم أكثر. 

 

 وهذا بالتأكيد يُؤدي إلى استعداد أكبر للإنتاج بحماس أكثر، عطاء أكثر، وإبداع أكثر!

 

 

الهوايات في السيرة الذاتية

 

 

إذًا.. هل يجب أن تقدم للموظفين بيئة عمل مرنة؟

يبحث بعض الموظفين عن وظائف تسمح لهم بالعمل بمرونة لأنها تساعدهم في الموازنة بين العمل وحياتهم الخاصة، لتحقيق الراحة والسعادة في كلا المجالين.

لذلك.. فإن الإجابة نعم! فالمزايا الإيجابية المحتمل ملاحظتها في الموظفين الذين يعملون بمرونة أكبر. حيث يرتفع لديهم التوازن بين العمل والحياة وتزيد الاستقلالية لديهم. وتحفزهم للعمل أكثر مما ينتج عنه زيادة ولائهم للشركة التي يعملون بها. اقرأ واعرف ما هو مقدار عائد الاستثمار لدعم هوايات فريقك؟

 

وتذكر..

كيف تحسن مشاركة الموظفين وكيف ترفع مستوى إنتاجية فريقك لأن عندما يُستخدم العمل المرن بالشكل الذي يتناسب مع أولويات الشركة وراحة الموظفين، فالجميع مستفيد!

دمتم براحة وسعادة

واعرف كيفية التخلص من الخوف من الإبداع و5 هوايات تزيد من مستوى ذكائك

 

[maxbutton id=”1″ url=”https://www.google.com/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=&cad=rja&uact=8&ved=2ahUKEwimmfiYlJTvAhVS8eAKHUiPB3wQFjAAegQIARAE&url=https%3A%2F%2Fsuplift.com%2F&usg=AOvVaw3Cdw4AJLW9gzN7WTgcrY4L” text=”اكتشف هواياتك وكن أكثر سعادة”  واجعل  عملك هواية ممتعة وهل هناك علاقة بين ممارسة الهوايات والنجاح في العمل؟ و10 فوائد لهواية العزف على البيانو وكيف تحسن مشاركة الموظفين ؟