);">
الأحد 28 فبراير

كيف تحصل على الإلهام

يمر كل مبدع بأوقات يشعر فيها أنه بحاجة للإلهام حين تضمحل جميع أفكاره، وقد يحتاج لبعض ما يُلهمه ليستمر الإبداع لديه. لا تقلق إذا مررت بهذه الأوقات ولم تجد ما يجدد لك إلهام الإبداع، فهناك طرق كثيرة قد تساعدك.

لذلك، اخترنا لكم بعضًا الطرق التي قد تساعدكم في استعادة الإلهام:

 

١- رتب مكان عملك: كلما كان مكان عملك مرتبا كلما قل التشتت وزاد التركيز والانتباه، مما يزيد أيضًا من الإلهام لديك.

واكتشف كيف يتم صناعة الورق وصنع الاكسسوارات وفن الاوريجامي

٢- تأمل: يساعد التأمل في تقليل الضغط النفسي والشعور بالاسترخاء والهدوء وزيادة الوعي الذاتي ومعرفتك بنفسك أكثر وكيف تستثمر نفسك وإبداعك لذا خصص وقتًا يوميًا للتأمل ويفضّل أن يكون صباحًا. سيفيدك ذلك في اكتساب الإلهام.

٣- أحط نفسك بما تحب: فما تحبه سيجعلك أكثر انتفتاحًا وتقبلًا للأفكار الإيجابية والجديدة وجرب هوايات جديدة منها تجربة الاعتناء بالزهور وهواية تطريز يدوي مع سبليفت.

٤- جرب العصف الذهني: لا طالما كان العصف الذهني هو الطريقة المثالية للخروج بأفكار ملمهة جديدة. اكتب كل ما يخطر في بالك حتى لو كان سخيفًا في نظرك. ثم ألقِ نظرة أخرى عليها ورتبها من جديد. سيلهمك العصف الذهني بأفكار إبداعية جديدة.

 

تعرف على 5 من فوائد صناعة الفخار

inspiration

لمعرفة: التخييم في السعودية وركوب الدراجات وتجربة الرسم بالسكب اللوني بالخطوات مع سبليفت.

 

٥- استمر في البحث: ابحث في الانترنت عما تعمل، كلما بحثت أكثر ستجد ما يلهمك لصناعة أفكار جديدة.

٦- تعلم من ملهميك: ابحث عن ماضيهم وعن أعمالهم، تعلم منهم، فيمكن أن يأتيك الإلهام ممن هم أفضل منك، ويمكنك الاستلهام من بعض الأفكار لبدء فكرة مبدعة جديدة. فكل الأفكار الجديدة تُبنى من أفكار سابقة.

٧- جرب كسر روتينك: لتحصل على نتائج مختلفة جرب أن تكسر روتينك اليومي. فتغيير روتين يومك قد يُلهمك في صناعة أمور جديدة كانت ستظهر فقط إذا قمت بفعل شيء مختلف عن كل يوم.

كيف تحول هواياتك إلى عمل تربح منه؟ 7 نصائح

جرب هذه الطرق في كل مرة تشعر فيها أنك بحاجة لإلهام، واعرف كيف تؤثر الهوايات على حياتنا واكمل مشاورك الإبداعي مرة أخرى بثقة أكبر وحاول أن تجعل عملك هواية ممتعة وحافظ على  إبداعك في الظروف الصعبة وتجربة رماية الزجاج وهواية الأوريغامي وتعرف على 6 من فوائد التصوير الفوتوغرافي مع سبليفت

ولمعرفة المزيد عن عالم الهوايات حمل تطبيق سبليفت واستمتع واكتشف نفسك.