);">
الثلاثاء 16 فبراير

عادات المبدعين والفنانين

عادات المبدعين والفنانين تلعب دوراً مهماً في حياتنا بدءاً من جودة الحياة ووصولاً إلى معدل النجاح. إن ممارسة العادات الجيدة بشكل مستمر يساعدك على تطوير الإبداع بداخلك وتحفيز الفن، حيث أن اكتساب العادات تبدأ بحلقة تسمى حلقة العادة وتتألف من 3 مكونات أساسية وهي :الإشارة والروتين والمكافأة.

إذا أردت أن تكون فنانًا مبدعًا احرص أن تحول الصفات التالية لعادات يومية:

١- اهتم بنفسك:

عادات المبدعين والفنانين تبدأ من الاهتمام بتفاصيل محددة. دائمًا ما يهتم المبدعين بأنفسهم، يمارسون الرياضة مثل ركوب الخيل وينامون جيدًا، ويهتمون بصحتهم البدنية والنفسية. لأن ذلك يؤدي لزيادة الإبداع واستمراره.

 

٢- تخلص من المشتتات:

التشتيت يقتل الإبداع، التخلص من المشتتات حولك كالأجهزة وغيرها يساعد في تنمية خصلة الإبداع ويسمح لعقلك بالإبحار في بحر الأفكار المبدعة.

٣- تدرّج في تعلم الفن الذي تمارسه:

أعطِ نفسك الوقت الكافي لتعلم ما تود تعلمه. ابدأ من الصفر حتى تصل لمرحلة الإتقان.

٤- اخرج عن منطقة راحتك:

اخرج عن منطقة راحتك، نعلم أنها صعبة عليك ولكنها أحد الطرق الأكثر فعالية لزيادة الإبداع ولتوسيع المدارك، فكلما جربت أن تجبر نفسك على فعل ما لا تحب أثر ذلك إيجابا عليك وعلى إبداعك وتعرف على الإجابة على هذا السؤال المهم هل ممارسة الهوايات في بيئة العمل امر ناجح ؟.

٥- شارك فنك مع الآخرين:

مشاركة إبداعك مع الآخرين يجعلك ترى الأمور بنظرة مختلفة، ويزيد حماسك للتعلم أكثر والإبداع أكثر. فيمكن لردود الأفعال أن تؤثر إيجابا على طريقة تفكيرك الإبداعية.

٦– تعلم باستمرار:

المبدعين يتعلمون أَشْيَاء جديدة كل يوم، حتى ولو كان شيئا بسيطا جِدًّا. تعلم شيئًا جديد باستمرار لتحفيز حسك الإبداعي.

 

هل يمكن أن يستمر إبداعك في الظروف الصعبة؟

٧- علّم فنك للآخرين:

علّم ما تعرفه لغيرك، وانقل شغفك وحبك للإبداع لمن هم بحاجة إليه. سيساعدك ذلك في تقوية نقاط قوتك في الإبداع ومعرفة نقاط القوة التي تحتاج منك لتطويرها.

أخيرًا.. تذكر أن تبدأ بممارسة عادات المبدعين والفنانين بخطوات صغيرة وتعرف كيف تستثمر نفسك وإبداعك حتى تكون قادرا على الاستمرار بها والمهم أن تتقبلها نفسك كـ هواية خطوة بخطوةوتتخلص من الخوف من الإبداع.
نتمنى لكَ طريقًا مليئًا بالفن والإبداع سواء كنت تحب التصوير الفوتوغرافي أو صنع إكسسوارات يدوية أو غيرها من الهوايات لمعرفة المزيد عن هواياتك اقرأ: 10 هوايات تمارسها في الرياض وتعرف أيضا على ادوات التطريز وخاماته الأساسية وتعرف على أماكن ركوب الخيل في السعودية واعرف أيضا فوائد ركوب الخيل مع سبليفت.