);">
الأربعاء 24 فبراير

هواية العزف على العود مع عبدالله

 

في البداية

عرّف عبدالله هوايته بأنها تحويل الأصوات إلى نغمات فنية توصل للمستمع مشاعر عن طريق العزف على العود. حيث بدأها في عام ٢٠١٧ بعد تشجيع من أحد أصدقائه الذي تُوفي، وتعلمها من العازف الفنان مهند طلال. لا يعتبر عبدالله نفسه محترفًا حتى هذه اللحظة فهو لا يزال يتعلم حتى الآن وأمامه طريق طويل للوصول للاحترافية.

 

oud

وعن كيف غيرت هذه الهواية حياته

عندما سألته كيف غيرت هواية العزف على العود حياته أجاب بأن أكبر تغيير حصل له هو أن عزف العود أعطاه طريقة أخرى للتعبير عن مشاعره وعن الضغوط التي تسببها الحياة بشكلٍ عام. أيضًا، كانت هذه الهواية سببًا في تعرفه على “ناس رهيبين جدًا” أضافوا له الكثير في حياته وفي شخصيته.

تعرف على 4 هوايات تحسّن من صحتك

يريد عبدالله أن يعرف الجميع أن البهجة والسعادة التي يراها في وجوه الناس بعد انتهائه من العزف أمامهم هو شعور جميل جدا يغير نفسيته ومزاجه، حيث أن هدفه الرئيسي في السنين القادمة المرتبط بعزفه على العود هو إسعاد الناس فقط.

الصورة النمطية عن العود

ويريد أيضًا أن يغير الصورة النمطية عن هوايته في المجتمع بأن الموسيقى مرتبطة بالصخب والمجون وأن العود للرجال فقط. فهو يرى أنها صورة خاطئة تكونت عن عزف العود ويتمنى أن تتغير فتعرف على كيف تختار العود المناسبة لك؟.

 

أخيرًا

عزف الالات الموسيقية هواية لكل الأعمار مارسها مع سبليفت و10 فوائد لهواية العزف على البيانو

يقدم عبدالله نصيحة للهواة الذين يمارسون نفس هوايته بقوله أن لأنفسكم عليكم حق، لا تجعلوا الحياة تشغلكم عن الاستثمار في ذواتكم وعن تعلم هوايات جديدة والبحث عن هواياتك المفضلة في كيف اكتشف هوايتي وكيف تحول هواياتك إلى عمل تربح منه؟

استكشف تجارب الغوص

اعرف المزيد من الهوايات مع سبليفت واعرف أيضا كيف تعزز الهوايات صحتك النفسية؟ مثل هواية الشطرنج وهواية التجديف وفن الاوريجامي وهواية النحت على الخشب واكتشف كيف يتم صناعة الورق.