);">
الأربعاء 24 فبراير

هواية التجديف مع محمد حمّاد 

هواية التجديف بوضعية الوقوف هي رياضة مائية حديثة تنحدر من رياضة ركوب الأمواج، ممارسوا هذه الهواية يقفون على ألواح تطفو على الماء ويستخدمون فيها مجداف ليدفعون أنفسهم في الماء

 

هنا كانت البداية مع هواية التجديف

بدأ محمد ممارسة هوايته في عام ٢٠١٨، ثم بدأ يشارك فيها كمتطوع في ٢٠١٩ بمساعدة مدربه حتى احترف الهواية وأصبح مدرب تجديف لديه مدربين يتدربون معه في عام ٢٠٢٠.

هذه الهواية مثلما وصفها محمد هي فرع من فروع الركمجة أو ركوب الأمواج (surf) فبدلاً من استخدام الطاقة من الأمواج للتزلج على الماء يستخدم المجداف في هذه الهواية.

 

هواية التجديف

 

أكبر تغيير حصل في حياة محمد بعد ممارسته ل هواية التجديف هو اكتشف 7 فوائد لممارسة هواية التجديف  واكتشافه لمتعة جديدة للبحر وأمواجه لم يكن يعرفها سابقًا غير رياضة الغوص وركوب قوارب في الماء ويريد أن يوصل للناس أن هذه الهواية تجمع بين المغامرة والرياضة وأنها تساعد في تخفيف الضغوطات اليومية التي نتعرض لها، بالإضافة إلى أنها مصدر مهم للتزوّد بفيتامين دال من خلال التعرض للشمس لوقت كافي أثناء ممارستها.

 

هواية التجديف

 

أيضًا، يتمنى محمد أن تتغير الصورة النمطية عن تلك الهواية بأنها هواية خطيرة وصعبة، حيث أنه يرى أنها هواية آمنة وليس صعبة، وأن السقوط في الماء هو جزء من المتعة أثناء ممارسة الهواية.

 

وحلمه في المستقبل

أن يُنشئ ناديه وفريقه الخاص لممارسة هوايته التي يحبها ويستمتع بها. وينصح جميع من يود أن يمارس رياضة التجديف ألّا يتردد، وأن يخرج من منطقة راحته ويجرب شيء جديد ويمكنك معرفة اماكن بيع ادوات التجديف اكتشف فوائد هذه الرياضة مع سبلفيت وافضل 5 ادوات رياضات للتجديف والتزلج كما يمكنك ممارسة وهواية النحت على الخشب وهواية العزف على العود وطرق استخدام الوان مائية سائلة في الأعمال الإبداعية